بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

مايكروسوفت تعالج ثغرات حرجة في متصفح إنترنت إكسبلورر



مايكروسوفت تعالج ثغرات حرجة في متصفح إنترنت إكسبلورر



واشنطن - أ ش أ تعتزم شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، معالجة عدد من الثغرات الأمنية الحرجة في متصفح الويب الشهير "إنترنت إكسبلورر" وبيئة التطوير "دوت نت" وتكنولوجيا "سيلفرلايت"، بالإضافة إلى بعض مكونات نظام تشغيل "ويندوز" وبرامجه المستقلة في تحديثها يوم الثلاثاء المقبل.



ويتضمن التحديث نحو 8 تحديثات أمنية، 2 منها تقع تحت التصنيف "بالغ الخطورة"، والـ6 الأخرى تندرج تحت التصنيف "المهم". ويتصل أحد تلك التحديثات بمعالجة ثغرات تنفيذ الأكواد البرمجية الضارة عن بعد، والتي تصيب النسخ "6، و7 و8" من متصفح الويب "إنترنت إكسبلورر" على كافة إصدارات منصة تشغيل "ويندوز".

إلا أن ذلك التحديث يندرج تحت التصنيف "المعتدل الخطورة" فقط على منصات "ويندوز سيرفر 2003"، و"ويندوز سيرفر 2008"، و"ويندوز سيرفر 2008 آر 2"، بفضل القيود الأمنية الإضافية المدمجة في تلك الأنظمة، هذا وتعتبر الثغرات الموجودة في إطار عمل "دوت نت" وتكنولوجيا "سيلفرلايت" ثغرات حرجة على كافة إصدارات نظام "ويندوز".

كما يعالج تحديث آخر يندرج وفق التصنيف "المهم"، ثغرات في مكونات النظام الموجودة فقط في نسخ نظام "ويندوز فيستا" و"ويندوز 7" ذات البنى المعمارية "32 بت" و"64 بت"، في حين يوجد ثغرتان إضافيتان تؤثران على كافة نسخ نظام التشغيل.

ويعالج أحد التحديثات ثغرات في مكون "بوابة الوصول الموحد الأمامية"، الذي يعد أحد نقاط الوصول عن بعد المؤمن الذي تستخدمه "مايكروسوفت"، حيث تتأثر نسخ المكون 2010، والتحديثان الأول والثاني 2010 بالإضافة إلى حزمة الخدمات 2010.

أما بالنسبة للتحديثات الخاصة بالثغرات الأمنية التي لا تتضمن تنفيذ أكواد برمجية عن بعد، فهما اثنان: الأول يعالج ثغرات ما يعرف بـ"تصعيد الصلاحيات" في نظامي تشغيل "ويندوز إكس بي" و"ويندوز سيرفر 2003"، والثاني يعالج ثغرة "الحرمان من الخدمة" على إصدارات "مايكروسوفت هوست إنتيجريشن سيرفر 2004" حزمات الخدمات الأولى، و"2006 حزمة الخدمات الأولى" و"2009" و"2010".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق