بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 29 مارس 2012

قصص هاري بوتر تطرح في كتب اليكترونية

قصص هاري بوتر تطرح في كتب اليكترونية




قصص هاري بوتر تطرح في كتب اليكترونية

اصبحت قصص "هاري بوتر" للكاتبة جيه كيه رولينغ متاحة الان ولاول مرة في طبعة اليكترونية عبر موقع جديد على الانترنت مخصص للفتى الساحر بطل المغامرات.

وطرحت القصص السبع، التي بيعت منها 450 مليون نسخة
في انحاء العالم وانتج عنها ثمانية أفلام ناجحة، للبيع يوم الثلاثاء في موقع "بوترمور" الذي اقامته رولينغ. وموقع "شوب دوت بوترمور دوت كوم" هو متجر التجزئة الحصري على الانترنت لبيع كتب هاري بوتر الاليكترونية والنسخ الصوتية الرقمية للكتب الذي اطلق باللغة الانكليزية فقط.

ومن المنتظر اطلاق نسخ باللغات الفرنسية والايطالية والالمانية والاسبانية خلال الاسابيع القادمة على ان تتبعها نسخ بلغات اخرى. ومن المتوقع ان يعمل موقع "بوترمور" الرئيسي في بداية نيسان (ابريل) بعد اشهر من الموعد الذي كان متوقعا في باديء الامر بسبب مشاكل تقنية. ويأمل المصممون ان يتيح الموقع الجديد للقراء تصفح عناصر عالم هاري بوتر التي لم تظهر في الكتب والتفاعل مع القصص والشخصيات.

والموقع المجاني، الذي اطلق بالاشتراك مع "سوني"، هو واحد من عدة مشروعات اطلقتها رولينغ وشركاؤها التجاريون للحفاظ على سحر هاري بوتر واستمرار تدفق الايرادات. وعارضت رولينغ، التي اعلنت مؤخرا تحولها الى قصص الخيال للكبار، طويلا تحويل قصص هاري بوتر الى شكل رقمي لكنها قررت مؤخرا انه لا يمكن وقف التقدم التكنولوجي.

المصدر: القدس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق